الثلاثاء، 26 يناير 2016

عقد اتفاق ابتدائي علي بيع شقة سكنية

بسم الله الرحمن الرحيم

عقد اتفاق ابتدائي  علي بيع شقة سكنية 


إنه وبتاريخ     /       /2016 م تم الاتفاق بين كل من  /
فريق أول:                                                       (البائع)
فريق ثاني:                                                     ( المشتري ) .   
وجه الاتفاق

بعد ان اقر الطرفان بأهليتهما القانونية للتعاقد يصرح الطرف الأول بأنه يمتلك ويتصرف بالشقة السكنية  الواقعة في الجهة الجنوبية الغربية  من الطابق الأول (   ) والواقعة في العمارة السكنية المقامة علي  أرض القسيمة  (   ) من القطعة رقم (    ) ضمن أراضي            , وحيث أن الفريق الأول يرغب في بيع الشقة    البالغ مساحتها الإجمالية تقريبا (      متر مربع ) .
أبو بالغ ما بلغت مساحتها الإجمالية وذلك مقابل مبلغ وقدره.(           ) وقد وافق الطرف الثاني علي شراء الشقة بالمواصفات المذكورة  وفقا للشروط التالية /
شروط العقد
أولا  /  تعتبر  مقدمة هذا العقد جزءا لا يتجزأ منه ومتممة له وكذلك كافة العقود الناقلة للملكية .
ثانيا / يقر الطرف الأول بأنه قد تسلم مبلغ من يد الطرف الثاني عدا ونقدا  من ثمن الشقة المذكورة والبالغ مقدارها (            )  وان توقيع الطرف الأول علي العقد بمثابة سند إقرار باستلامه الدفعة المذكورة .
ثالثا / يلتزم الطرف الثاني  بدفع باقي ثمن الشقة والبالغ مقداره (          )    في موعد أقصاه    /    /2016 م
 رابعا / في حال تخلف الطرف الثاني عن دفع باقي ثمن الشقة السكنية المذكورة في الموعد المحدد يعتبر هذا العقد لا غيا ولا يعتد به ولا  يترتب  أي أثر قانوني  ويحق للطرف الأول خصم ما يراه مناسبا من قيمة الدفعة المستلمة من أي تعويضات  قد تلحقه بسبب عدم الالتزام بدفع باقي الثمن في الموعد المحدد .
خامسا / يصرح الطرفان  أن الفريق الثاني شريك في باقي المالكين بالأجزاء المشتركة  مثل الدرج والمناور كما وان الطرف الثاني شرك كذلك في خطوط الصرف الصحي الرئيسية وسائر أنواع  الأنابيب والتركيبات  والتمديدات المشتركة وتجهيزات  المياه وكذلك الارض وكل ما يكون تابع للبناء  .
سادسا / يلتزم الطرف الثاني بعد إجراء  أي من التغيير ولون الواجهة الخارجية للشقة والذي من شأنه تغيير الوصف الخارجي للعمارة  .
سابعا / لا يحق للطرف الثاني  التصرف في الشقة موضوع العقد بأي تصرف من التصرفات الناقلة للملكية  قبل تسديد كامل الثمن المستحق عليها والوارد في بنود هذا العقد .
 ثامنا /  اتفق الفريقان علي أن هذا العقد يخضع لقاعدة التنفيذ العيني  .
الخاتمة / يقر الطرفان بأنهما قبلا هذا الاتفاق بكل ما ورد فيه من شروط ويصادقان علي صحته بتوقيعهما بكل ايحاب وقبول حسب الأصول .
حرر بتاريخ  /    /2016 م
والله خير الشاهدين

طرف أول                                                                                                      طرف ثاني


 شاهد                                                                                                                                شاهد 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق